Diese Präsentation wurde erfolgreich gemeldet.
Wir verwenden Ihre LinkedIn Profilangaben und Informationen zu Ihren Aktivitäten, um Anzeigen zu personalisieren und Ihnen relevantere Inhalte anzuzeigen. Sie können Ihre Anzeigeneinstellungen jederzeit ändern.

Green Architecture - Arabic - العمارة الخضراء

  • Loggen Sie sich ein, um Kommentare anzuzeigen.

Green Architecture - Arabic - العمارة الخضراء

  1. 1. بسم الله الرحمن الرحيم ندوة مستقبل التشييد في دولة الكويت العمارة الخضراء كمدخل لتصميم المشروعات الاسكانية د . ياسر محجوب قسم العمارة - كلية الهندسة والبترول - جامعة الكويت
  2. 2. <ul><li>تتعرض مهنة العمارة لضغوط متزايدة لكي تغير الطرق التقليدية لتشكيل البيئة العمرانية . </li></ul><ul><li>فمع تزايد الوعي لدى المعماريين والملاك بالقضايا البيئية يزداد الاحتياج للتغيير والتجديد في طرق التصميم والتنفيذ . </li></ul>
  3. 3. العمارة الخضراء كمدخل لتصميم المشروعات الاسكانية يجب تبنى استراتيجيات تصميم وتنفيذ وإدارة للمشروعات السكنية تعتمد على مبدأ &quot; العمارة الخضراء او المستدامة وهو احدث الاتجاهات المعمارية التي تلقى قبولا من الجهات الحكومية والخاصة والمجتمع بصفة عامة لما تمثله من وعى بيئي واجتماعي وحضاري .
  4. 4. <ul><li>إن الدعوة إلى تبنى استراتيجيات &quot; العمارة الخضراء &quot; هي دعوة إلى التعامل مع البيئة بشكل افضل وبصورة تكاملية . </li></ul><ul><li>فالعمارة الخضراء هي العمارة المتوائمة مع البيئة المحيطة والتي تتكامل مع كل محدداتها وتسد نقصها وتعالج عيوبها أو تستفيد من ظواهر هذا المحيط ومصادره . </li></ul>
  5. 6. و قد نجحت العمارة المحلية التراثية التقليدية في تحقيق هذا التوازن ويظهر تواصل العمارة المحلية مع البيئة في التصميم المعماري من خلال استعمال مواد البناء المحلية ومراعاة تأثير البيئة الطبيعية والمناخ والوعي بالاحتياجات والظروف الاجتماعية للأفراد والمجتمعات .
  6. 7. وهناك اهتمام متزايد بما يسمى أحيانا بالعمارة الخضراء وأحيانا أخرى بالعمارة المستدامة أو العمارة صديقة البيئة أو عالية الكفاءة وهى كلها مسميات مترادفة تعبر عن الجوانب المتعددة لتلك الاستراتيجية .
  7. 11. العمارة الخضراء هي مدخل وأسلوب للتصميم واختيار المواد وطرق الإنشاء ومراعاة البيئة الطبيعية والعمرانية والإنسانية المحيطة بالمشروع .
  8. 12. شكرا

×